المركز الاعلامي | الأخبار
سودابوست" تشارك في المؤتمر الاقليمي العربي بشأن استراتيجية اسطنبول البريدية العالمية"

سودابوست" تشارك في المؤتمر الاقليمي العربي بشأن استراتيجية اسطنبول البريدية العالمية"

سودابوست

شاركت الشركة السودانية للخدمات البريدية المحدودة "سودابوست" في المؤتمر الاقليمي العربي بشأن استراتيجية اسطنبول البريدية العالمية، لتحديد أنشطة التعاون ذات الاولوية للدورة 2017 – 2020 والذي عقد  في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة مؤخرا بقيادة  الدكتورمبارك عبده صالح  مدير عام الشركة ( سودابوست ) ، وذلك بالتعاون مع المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي.

ويهدف المؤتمر إلى توحيد الرؤى بشأن الاستراتيجية المستقبلية للاتحاد البريدي العالمي، وكذلك النظر في امكانية مساهمة الأطراف الرئيسية ببلدان المنطقة في وضع الاستراتيجية المستقبلية، إلى جانب تحديد المجالات الرئيسية للتعاون من أجل التنمية خلال الفترة 2017 – 2020. يأتي هذا المؤتمر بعد المؤتمر الاستراتيجي للاتحاد البريدي العالمي الذي عقد خلال شهر إبريل بمدينة جنيف بسويسرا وشارك به أكثر من 135 بلد عضو، وقد تم الاتفاق على أن البيئة البريدية وبيئة الاتحاد البريدي العالمي قد تغيرتا كما إنهما تشهدان تغيراً سريعاً.

وقال الدكتورمبارك عبده بأن  المنطقة العربية قد اختارت أثناء الدورة الماضية 2013 – 2016 تطوير خدمة الطرود البريدية وخدمة الحوالات البريدية كأولوية أولى للمنطقة العربية. وسيركز المؤتمر على أولويات المنطقة العربية في إطار استراتيجية إسطنبول البريدية العالمية وخطط الأعمال للدورة المقبلة 2016 – 2020.

كما قام السيد مدير عام سودابوست  بعقد سلسلة من الاجتماعات المشتركة  مع مجموعة بريد الإمارات وعدد  من المؤسسات والمنظمات البريدية المشاركة في المؤتمر بهدف التعاون البريدي المشترك بين سودابوست والمؤسسات البريدية العالمي