المركز الاعلامي | الأخبار
وزيرة الاتصالات:قطاع البريد سينتعش في ظل التوسع في الحكومة الإلكترونية

وزيرة الاتصالات:قطاع البريد سينتعش في ظل التوسع في الحكومة الإلكترونية

وزيرة الاتصالات:قطاع البريد سينتعش في ظل التوسع في الحكومة الإلكترونية

أكدت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن قطاع البريد بالبلاد في انتظار دورة جديدة من الانتعاش في ظل التوسع في تطبيقات الحكومة الإلكترونية.
وأشارت إلى أن شركات البريد ستمثل الحلقة المكملة للتجارة الإلكترونية باضطلاعها بالدور الرئيسي في توصيل البضائع والخدمات والمستندات.
وعبرت الدكتورة تهاني لدى مخاطبتها العاملين في قطاع البريد ، ببرج الاتصالات اليوم بمناسبة اليوم العالمي للبريد ، بحضور وكيل الوزارة ومدير الهيئة القومية للاتصالات ومديري شركات البريد العاملة بالبلاد ،عبرت عن تطلعها لأن يلعب قطاع البريد دوراً فاعلا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، ودعت إلى ضرورة أن تعمل الشركات على تجويد خدماتها والتوسع جغرافيا والاستفادة من التقانات الحديثة لمواكبة التطور الذي شهدته خدمات البريد عالميا لحفز المواطن للاعتماد على خدماتها المتعددة لتسهيل حاجته.
وثمنت الدكتورة تهاني جهود شركة سودا بوست المشغل الوطني لخدمات البريد بالسودان ودورها
في دعم الاقتصاد الوطني وإنجاح الانتخابات .
وأكدت على ضرورة أن تعمل شركات البريد من اجل الاضطلاع بدورها في المسئولية الاجتماعية للترويج لخدماتها والعمل المشترك لتأهيل البنيات التحتية وتطوير الأنظمة والشبكات لإرضاء الزبائن وتحقيق رفاه المواطن.

من جانبه كشف الدكتور مبارك عبده صالح مدير شركة سودا بوست المشغل الوطني لقطاع البريد بالبلاد عن توفير الشركة ملايين الدولارات لخزينة الدولة من تكلفة الانتخابات الأخيرة بجانب اضطلاعها بتوزيع دعم وزارة الرعاية الاجتماعية للأسر الفقيرة على مستوى القطر والدعم الذي تقدمه دولة قطر
لعشرين ألف من الأيتام بمبلغ يتجاوز العشرين مليون جنيه شهرياً مجاناً.
وأوضح د. مبارك أن سودا بوست تعمل على توفير وسائل نقل مطابقة لمواصفات نقل الأدوية عبر حاويات مبردة بدلا عن الشاحنات واللواري، مشيرا إلى أن الشركة ترحل سنويا أكثر من ثلاثة ملايين كرتونة أدوية وقال إننا في السعي لتلبية متطلبات التجارة الالكترونية قمنا بتدريب قرابة السبعين من العاملين بعدد من الدول الشقيقة والصديقة بجانب تدريب أكثر من أربعة ألاف وخمسمائة من الشباب يعملون الآن في خدمة نقاط الكهرباء.
وأضاف أن سودا بوست قدمت مبادرات لتقليل الفاقد الضريبي وتأمين السيرك الحكومي .
وقدم عددا من مديري وممثلي الشركات العاملة في مجال البريد مجموعة من المداخلات مطالبين بتحسين شروط المنافسة وتنظيم العمل في القطاع وتقديم المساعدات.